الشروط والاحكام

  • العلاقة التعاقدية

تحكم شروط الاستخدام هذه وصول أو استخدام الأفراد في المملكة العربية السعودية للتطبيقات والمواقع الإلكترونية والمحتويات والخدمات التي توفرها شركة الخيار الآمن لتقنية المعلومات منصة سير ، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست في المملكة العربية السعودية ومقرها الرياض

شروط الاستخدام :

عند استخدام خدمات سير يعتبر موافقة منك على الالتزام بهذه الشروط، مما يُنشئ علاقة تعاقدية بينك وبين سير , وفي حالة عدم موافقتك على هذه الشروط، لا يجوز لك الحصول على الخدمات أو استخدامها. وتحل هذه الشروط تحديداً محل أي اتفاقات أو ترتيبات سابقة أبرمت معك. ويجوز لـ سير إنهاء هذه الشروط أو أي من الخدمات التي تخصك على الفور أو بشكل عام إيقاف عرض الخدمات أو منع الوصول إليها أو إلى أي جزء منها في أي وقت ولأي سبب كان.

ويجوز لـ سير تعديل الشروط المتعلقة بالخدمات من حين إلى آخر. وتسري التعديلات عند نشر سير هذه الشروط المحدثة على هذا الموقع أو نشر السياسات المعدلة أو الشروط التكميلية المتعلقة بالخدمة المقدمة. إن استمرار وصولك إلى الخدمات أو استخدامها بعد هذا النشر يعتبر موافقة منك على الالتزام بالشروط بصيغتها المعدلة.

الخدمات الاساسية

تُشكل الخدمات منصة تقنية تمكّن مستخدمي تطبيقات الجوال أو المواقع الإلكترونية الخاصة بمنصة سير والمتاحة كجزء من الخدمات (يُشار إلى كل منها بـ التطبيق ) لترتيب وجدولة خدمات النقل و/أو الخدمات اللوجستية مع الأطراف الخارجية المستقلة المقدمة لهذه الخدمات، بما في ذلك مقدمي خدمات النقل الخارجيين المستقلين ومقدمي الخدمات اللوجستية الخارجيين المستقلين بموجب الاتفاق مع سير, مقدمو الخدمات الخارجيون ). يتم توفير الخدمات لاستخداماتك الشخصية غير التجارية فقط إلا إذا وافقت سير على خلاف ذلك في اتفاقية كتابية منفصلة معك. وتقر من جانبك بأن سير لا تقدم خدمات النقل أو الخدمات اللوجستية أو تعمل بوصفها شركة نقل وأن جميع خدمات النقل أو الخدمات اللوجستية تقدم بواسطة مقدمي خدمات خارجيين مستقلين لا يعملون لدى سير أو أي من شركاتها الفرعية.

  • إخلاء المسؤولية وحدودها و التعويض.
  • إخلاء المسؤولية :

تُقدَّم الخدمات على حالتها و بحسب توافرها . تُخلي سير مسؤوليتها عن جميع الإقرارات والتعهدات صريحة كانت أم ضمنية أم تشريعية والتي لم يُنص عليها صراحة في هذه الشروط بما فيها الإقرارات الضمنية الخاصة بقابلية التسويق والملائمة لغرض معين وعدم المخالفة. إضافة إلى ذلك، لا تقدم سير أي إقرارات أو تعهدات أو دقة مواعيد أو جودة أو ملاءمة أو توافر الخدمات أو أي منها أو بخصوص عدم انقطاع الخدمات أو خلوها من الأخطاء. ولا تضمن سير جودة مقدمي الخدمات الخارجيين أو ملاءمتهم أو سلامتهم أو قدرتهم. توافق من جانبك على أن المخاطر الكاملة التي تنشأ عن استخدامك للخدمات فيما يتعلق بهذا الاستخدام تبقى متعلقة بك وحدك إلى الحد الأقصى المسموح به بموجب القانون المعمول به. توافق من جانبك على ابراء ذمة سير ومسؤوليها ومديريها وموظفيها ووكلائها عن جميع المطالبات والخسائر والمسؤوليات والنفقات التي تنشأ عن او فيما يتعلق استخدامك منصة سير و خدماتها .

  • حدود المسؤولية :

لن تكون سير مسؤولة عن الأضرار المباشرة والغير المباشرة أو العرضية أو الخاصة أو التحذيرية أو الجزائية أو التبعية بما فيها خسارة الأرباح أو فقدان البيانات أو الإصابة الشخصية أو الضرر اللاحق بالممتلكات المرتبط أو الناجم بأي صورة عن استخدام الخدمات حتى وإن أُبلغت سير باحتمالية حدوث تلك الأضرار. ولن تكون سير مسؤولة عن أي أضرار أو مسؤوليات أو خسائر تنشأ عن: (1) استخدامك للخدمات أو اعتمادك عليها أو عدم قدرتك على الوصول إلى الخدمات أو استخدامها؛ أو (2) أي معاملة تجارية أو علاقة بينك وبين أي مقدم خدمات خارجي، حتى وإن تم إبلاغ سير باحتمالية حدوث تلك الأضرار. ولن تكون سير مسؤولة عن التأخير أو الإخلال بالأداء الناشئ عن أسباب تقع خارج سيطرة سير المعقولة.

يجوز لك استخدام خدماتسير لطلب وجدولة خدمات النقل أو الخدمات اللوجستية بواسطة مقدمي خدمات خارجيين إلا أنك توافق على عدم تحمل سير لأي مسؤولية أو التزام تجاهك بخصوص أي من خدمات النقل أو الخدمات اللوجستية المقدمة لك بواسطة مقدمي الخدمات الخارجيين إلا ما نُصَّ عليه صراحة في هذه الشروط.

لا تتحمل سير اي مسؤولية مباشرة او غير مباشرة مما ينتج عن اي اتفاقيات بين الكابتن والعميل في الدردشة الكتابية بالتطبيق او خارج التطبيق في المكالمات او المحادثات او اي وسيلة تواصل .

  • التعويض :

توافق من جانبك على تعويض سير عن جميع المطالبات والخسائر والمسؤوليات والنفقات التي تنشأ عن أو فيما يتعلق بما يلي: (1) استخدامك للخدمات (2) خرقك أو انتهاكك لأي من هذه الشروط.

  • قانون الواجب التطبيق ؛ التحكيم.

باستثناء ما تنص عليه هذه الشروط، تخضع هذه الشروط لقوانين المملكة العربية السعودية وحدها دون غيرها وتفسر وفقًا لها، باستثناء قواعدها المتعلقة بتعارض القوانين , وتكون اللغة العربية هي لغة الوساطة و/أو التحكيم، ما لم تكن من غير الناطقين بالعربية، وفي مثل هذه الحالة يتم إجراء الوساطة و/أو التحكيم باللغة الإنجليزية ولغتك الأصلية .

  • أحكام أخرى

الإخطارات.

يجوز لشركة سير أن ترسل الإخطارات عن طريق إرسال إخطار عام بشأن الخدمات، أو بإرسال بريد إلكتروني على عنوان بريدك المُسجل في حسابك أو عبر رسائل نصية أو إشعارات عن طريق منصة التطبيق ، أو بإرسال خطاب مكتوب بالبريد العادي على عنوانك المسجل في حسابك. ويجوز لك إرسال الإخطارات إلى شركة سير عن طريق مراسلات مكتوبة على العنوان الذي تراه الشركة مناسبا

 

سياسة الموقع ومنصة التطبيق

إننا نجمع المعلومات التي تساعدنا في تحديد موقعك، بما في ذلك معلومات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، وشبكة Wi-Fi.

ويوجد الكثير من الطرق التي من خلالها تعمل معلومات الموقع على خلق تجربة سلسة وخالية من المتاعب. يتم تقديم السعر قبل حجز الرحلة ، حيث يتم استخدام موقعك لاحتساب الأسعار وقيمة الأجرة، وتقديم المبلغ المطلوب قبل حجز الرحلة ، وتيسير عمليات الالتقاء بالشركاء السائقين والنزول ، وتقديم حالة المشاوير والسجل والفواتير، وتيسير عمليات البحث والتطوير, تحديد الرحلات , انشاء الرحلات من قبل الكابتن ، وتمكين الميزات الاجتماعية، وتعزيز سلامة حسابات مستخدمينا وأمنهم، ومكافحة الاحتيال ورصده .

إن عملية جمع معلومات المواقع إلزامية للشركاء السائقين, ولا يلزم للركاب تشغيل خدمات الموقع لاستخدام تطبيق سير , ويؤثر إلغاء الاشتراك على فعالية التطبيق. على سبيل المثال، سيتعيَّن عليك إدخال عناوين الالتقاء بالشركاء السائقين يدوياً، ويتم جمع معلومات الموقع لكل رحلة من الشريك السائق حتى في حال لم يتم جمع معلومات الموقع من جهازك.

 

شروط استخدام الراكب

  • حسابات المستخدمين :

من أجل استخدام معظم جوانب الخدمات، يجب أن تقوم بالتسجيل من أجل الحصول على حساب شخصي فعّال لخدمات المستخدم والمحافظة عليه , ويجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل أو تكون في سن الرشد القانونية في مدينتك القضائية (إن كان مختلفاً عن 18 عاماً) حتى يتسنى لك الحصول على حساب. ويتطلب تسجيل الحساب تقديم معلومات شخصية معينة إلى سير كاسمك وعنوانك ورقم هاتفك الجوال وعمرك، إضافة إلى طريقة دفع واحدة صحيحة على الأقل (إما بطاقة ائتمانية أو السداد نقداً ). وتوافق من جانبك على تدوين معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك الخاص والمحافظة عليها. وقد يؤدي عدم محافظتك على وجود معلومات دقيقة وكاملة وحديثه في حسابك، بما في ذلك تعيين طريقة دفع غير صالحة أو منتهية الصلاحية، إلى عدم قدرتك على الوصول إلى الخدمات أو استخدامك لها أو إنهاء سير لهذه الشروط معك , وتتحمل أنت المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تُجرى باسم حسابك، كما توافق على الحفاظ على أمان وسرية اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحسابك طوال الوقت , و لا يحق لك امتلاك أكثر من حساب واحد ما لم تسمح لك سير كتابةً بخلاف ذلك.

  • متطلبات المستخدمين :

لا تتوفر الخدمة للاستخدام من قبل الأشخاص دون سن 18 عاماً. ولا يحق لك تفويض استخدام حسابك لأطراف خارجية، كما لا يمكنك السماح للأشخاص دون 18 عاماً بالحصول على خدمات النقل والخدمات اللوجستية من مقدمي خدمات خارجيين ما لم يكونوا بصحبتك. ولا يجوز لك التنازل عن حسابك أو نقل ملكيته إلى أي شخص أو كيان آخر. وتوافق من جانبك على الامتثال لجميع القوانين المعمول بها عند استخدام الخدمات ولا يجوز لك استخدامها إلا لأغراض قانونية ) على سبيل المثال، عدم نقل مواد غير قانونية أو خطرة). ولا يجوز لك أن تتسبب، عند استخدامك للخدمات، في إلحاق أذى أو إزعاج أو مضايقة أو أضرار في الملكية، سواء إلى مقدمي الخدمات الخارجيين أو إلى أي أطراف أخرى , وتتعهد في حال استخدام الحساب من قبل أي شخص اخر لحسابك الشخصي بتحمل أي مسؤولية تنتج عن ذلك .

 

  • الرسائل النصية والتنبيهات :

بمجرد إنشاء الحساب، فأنت توافق على أن الخدمات ترسل إليك ويتم ارسال الرسائل النصية المعلوماتية والتنبيهات كجزء من سياق الأعمال الطبيعي لاستخدامك للخدمات. ويحق لك رفض تلقي الرسائل النصية من سير في أي وقت وذلك عن طريق إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني [email protected] توضح فيها عدم رغبتك في تلقي مزيد من هذه الرسائل والتنبيهات مع تضمين رقم الجوال الذي يتلقى هذه الرسائل , وتقر من جانبك بأن رفض تلقي الرسائل النصية والتنبيهات قد يؤثر على استخدامك للخدمات.

  • الوصول إلى الشبكة والأجهزة :

تتحمل أنت مسؤولية الحصول على البيانات الضرورية الخاصة بالوصول إلى الشبكة لاستخدام الخدمات. قد تطبق عليك أسعار ورسوم البيانات والرسائل التي تطبقها شبكة الجوال التي تشترك فيها وذلك إذا قمت بالوصول إلى الخدمات أو استخدمتها من جهاز يعمل لاسلكياً وتتحمل أنت مسؤولية هذه الأسعار والرسوم. وتتحمل أنت مسؤولية حيازة وتحديث المعدات أو الأجهزة المناسبة التي تكون ضرورية للوصول إلى الخدمات والتطبيقات وأي تحديثات خاصة بها واستخدامها. ولا تضمن سير أن تعمل الخدمات، أو أي جزء منها، على أي معدات أو أجهزة معينة. إضافة إلى ذلك، قد تعاني الخدمات من الأعطال والتأخيرات المتأصلة في استخدام الإنترنت والاتصالات الإلكترونية.

  • الدفع :

تتفهم من جانبك أن استخدام الخدمات قد يؤدي إلى فرض رسوم عليك في مقابل الخدمات التي تحصل عليها من مقدم خدمات خارجي , وبعد أن تتلقى الخدمات المتحصل عليها من خلال استخدامك للخدمة، ستسهل عليك شركة سير دفع الرسوم المطبقة نيابة عن مقدم الخدمات الخارجي بصفتها وكيل تحصيل المدفوعات المحدود التابع لمقدم الخدمات الخارجي. ويعتبر دفع الرسوم على هذا النحو فعالاً كما لو أُجري الدفع مباشرة من جانبك إلى مقدم الخدمات الخارجي. وستشمل الرسوم الضرائب المعمول بها بحسب ما ينص عليه القانون. وتكون جميع الرسوم التي تدفعها نهائية وغير قابلة للاسترداد، ما لم تحدد سير خلاف ذلك.

وتكون جميع الرسوم مستحقة بأثر فوري عند الحجز ويتم تسهيل عملية الدفع عن طريق البطاقة لصالح سير باستخدام طريقة الدفع المفضلة لك والمحددة في حسابك وبعدها سترسل إليك سير إيصالاً عبر البريد الإلكتروني , وإذا كانت طريقة الدفع الرئيسية التي عينتها في حسابك منتهية أو غير صالحة أو لا يمكن الدفع من خلالها، فإنك توافق على أنه يجوز لشركة سير من منطلق كونها وكيل تحصيل المدفوعات المحدود لمقدم الخدمات الخارجي، استخدام طريقة الدفع الثانوية في حسابك، إن وجدت.

وكما هو متفق عليه بينك وبين سير ، تحتفظ سير بحقها في إنشاء و/أو إلغاء و/أو مراجعة الرسوم الخاصة بأي من الخدمات التي يتم الحصول عليها أو جميعها من خلال استخدام الخدمات في أي وقت وفقًا لتقدير سير المطلق , علاوة على ذلك ، فإنك تقر وتقبل بأنه يجوز زيادة الرسوم المطبقة في بعض المناطق الجغرافية بشكل كبير خلال أوقات ارتفاع الطلب. وستبذل سير جهوداً معقولة لإخطارك بالرسوم التي قد تنطبق عليك شريطة أن تتحمل المسؤولية عن الرسوم المتكبدة في حسابك بغض النظر عن درايتك بها أو بالمبالغ الخاصة بهذا الحساب. يجوز لشركة سير من حين إلى آخر أن تزود بعض المستخدمين بالعروض والخصومات الترويجية التي قد ينتج عنها مبالغ متفاوتة يتم دفعها للحصول على نفس الخدمات أو للحصول على خدمات مماثلة أثناء استخدام الخدمات وتوافق من جانبك على ألا يكون لهذه العروض والخصومات الترويجية- ما لم تُتاح لك أيضاً- علاقة باستخدامك للخدمات أو الرسوم المحتسبة عليك .

  • رسوم الإصلاح أو التنظيف :

يتحمل الراكب المسؤولية عن تكلفة إصلاح الأضرار (أو التنظيف اللازم) في مركبات مقدم الخدمات الخارجي وممتلكاته والناشئة عن استخدام الخدمات الواردة في حسابك بشكل يفوق الأضرار الناجمة عن الوضع الطبيعي , وفي حالة إبلاغ مقدم الخدمات الخارجي عن حاجته للإصلاح أو التنظيف واعتماد طلب هذا الإصلاح أو التنظيف من قبل سير بناءً على تقديرها المعقول تحتفظ سير بحقها في تسهيل دفع تكلفة معقولة لهذا الإصلاح أو التنظيف نيابة عن مقدم الخدمات الخارجي باستخدام طريقة الدفع المحددة في حسابك. تحّول هذه المبالغ بواسطة سير لمقدم الخدمات المعني وتكون غير قابلة للاسترداد.

طرق وسياسة الدفع:

  • بطاقة ائتمان صالحة على حسابك (يتم الخصم من بطاقة الائتمان فور إكمال الحجز )
  • السداد نقداً ( ويكون فور صعود الراكب وقبل انطلاق الرحلة )

التزامات الراكب :

  • إحضار ما يثبت هوية الراكب.
  • يمنع نقل او استخدام الكحول أو المخدرات أو الممنوعات في السيارة.
  • يمنع التدخين منعاً باتاً في السيارة .
  • الالتزام بربط حزام الأمان .
  • الالتزام بالحفاظ على السيارة من الداخل وعدم الحاق الضرر بها أو رمي الاوساخ فيها والمحافظة عليها نظيفة .
  • يكون الراكب هو المسؤول الوحيد عن فقدان اغراضه الشخصية ( كالجوال او المحفظة او المفاتيح ...الخ ) .
  • الالتزام بالأخلاق والآداب العامة أثناء الرحلة .
  • الامتعة :
    1. حجم الامتعة : الطول 56 سم – العرض 36 سم – العمق 23 سم .
    2. يحظر على الراكب نقل الأسلحة النارية، والذخائر، السيوف والسكاكين.

المتفجرات، المواد الحارقة، المواد القابلة للاشتعال، المواد السامة، والغازات المضغوطة أو أي ممنوعات .

  1. يلتزم الراكب بتصوير الامتعة الخاصة به والتي سترافقه بالرحلة وارفاق الصور بالأيقونة الخاصة بها ضمن التطبيق قبل موعد مغادرة الرحلة .
  2. يلتزم الراكب باصطحاب الامتعة التي تم ارفاق صورها مسبقاً في التطبيق .
  3. يلتزم الكابتن بالتأكد من الامتعة التي بحوزة الراكب ومطابقتها مع الصور المرفقة بالتطبيق .
  4. يلتزم الراكب بقفل امتعته ( بواسطة رقم سري او قفل يدوي ) قبل انطلاق الرحلة وفي حال عدم التزامه بذلك يتحمل مسؤولية فقدان أي شيء من أمتعته .
  5. لا يسمح للراكب بفتح الامتعة خلال الرحلة الا بموافقة واشراف الكابتن .

شروط استخدام الكابتن

نحن نقدر عمل الكباتن وتفانيهم ، ونمنحهم ثقتنا لتوصيل عملاءنا من مكان إلى آخر وذلك في العديد من المدن. ونرجوا منهم الانتباه للنقاط التالية لنحافظ معاً على هذا المستوى من الخدمة والثقة.

 

    • التزامات الكابتن :
  • المحافظة على نظافة مركبته .
  • الالتزام بالأخلاق والآداب العامة أثناء الرحلة .
  • يحتفظ الكابتن بالحق في رفض نقل أي شخص مخالف في الحجز او تبين أنه مطلوب أو في حالة صحية غير سليمة او تبين أنه متعاطي لشراب أو مسكر او ما شابه .
  • الالتزام بالوقت المحدد للرحلة .
  • يجب الـتأكد من صحة بيانات الراكب قبل بدء الرحلة .
  • يلتزم الكابتن بالمحافظة على امتعة الركاب وتكون من ضمن مسؤوليته ( ما عدا اغراض الراكب الشخصية فتكون من مسؤولية الراكب ) و يجب على الكابتن الانتباه عند نزول الركاب من عدم نسيان شيء خاص بهم وفي حال النسيان يلتزم الكابتن بتوصيل الأغراض إلى مكاتب سير .
  • يمنع نقل او استخدام الكحول أو المخدرات أو الممنوعات في المركبة .
  • الالتزام بأنظمة المرور وقوانين السير.
  • في حال حدوث خلل او مشكلة خلال الرحلة يتوجب على الكابتن إخطار الجهات الرسمية المعنية بذلك.

مسؤولية الكابتن :

  • لا يكون الكابتن مسؤول عن الضرر الحاصل للراكب أو للأمتعة غير المعاينة إلا إذا كان سبب ذلك الضرر راجعًا إلى إهمال منه .
  • لا يكون الكابتن مسؤول عن أي ضرر يحصل بصورة مباشرة نتيجة مراعاته لأية أنظمة أو قرارات أو أوامر أو مطالب حكومية أو نتيجة عدم مراعاتها من قبل الراكب.
  • تحدد مسؤولية الكابتن فيما يتعلق بنقل الركاب وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  • لا تتجاوز مسؤولية الكابتن بأي حال مقدار الخسارة الحقيقية التي تكبدها الراكب , ومع ذلك يحق لـ سير فرض عقوبات إضافية على الكابتن في حال ارتأت ذلك .

الوقوف في الاستراحات :

يتم تحديد أماكن الاستراحات التي سيتخذها الركاب من قبل السائق قبل حجز الرحلة , وهي غير ملزمة له ويعود تحديد الاماكن عادة للسائق وهو الذي يقرر ضرورة الوقوف للاستراحة ام لا .

سياسة الإلغاء :

تتسبب عمليات الغاء الرحلات ببعض الازعاج لكل من السائق والراكب لذا تم وضع آلية وشروط لكلا الطرفين لمعرفة الالتزامات المترتبة عليهما جراء ذلك .

  • الغاء الرحلة من قبل الراكب :
  1. يمكن للراكب الغاء الرحلة قبل موعدها بـ ( 12 ) ساعة دون تحمل أية رسوم الغاء ويحتسب مبلغ الحجز كرصيد مستقبلي للراكب لدى سير يستخدمه متى شاء مستقبلا .
  2. عند الغاء الرحلة بعد مضي الفترة المسموح بها للإلغاء يتم فرض رسوم على الراكب وقدرها : اذا كانت خلال الفترة من 24 ساعة حتى 12 ساعة رسوم الإلغاء هي ( 0% ) , و اذا كانت خلال الفترة من 12 ساعة حتى موعد مغادرة الرحلة فإن رسوم الإلغاء هي ( 5% )
  3. في حال إلغاء العديد من الرحلات من قبل الراكب بعد تجاوز الموعد المحدد للإلغاء فانه يحق لسير فرض أي غرامة تراها مناسبة على الراكب
  4. عند الغاء الرحلة في اللحظات الاخيرة أي خلال ال 5 دقائق ما قبل الانطلاق يتم الزام الراكب بدفع الحد الادنى للرحلة كرسوم الغاء إضافة الى رسوم انتظار السائق .
  • الغاء الرحلة من الكابتن :

يستطيع الكابتن الغاء الرحلة لأسباب خارجة عنه أو ظروف طارئة وذلك ضمن الشروط التالية :

  • يتم تأكيد الرحلة خلال 48 ساعة من موعد انطلاق الرحلة وقبل هذا الوقت يستطيع الكابتن الغاء رحلته دون فرض أية رسوم عليه .
  • اذا قام الكابتن بإلغاء الرحلة بعد تأكيده خلال ال 48 ساعة ما قبل موعد انطلاق الرحلة ومع عدم وجود مقاعد محجوزة فإنه لا يتم فرض رسوم عليه .
  • اذا قام الكابتن بإلغاء الرحلة بعد التأكيد مع وجود مقاعد محجوزة فإنه يتم فرض رسوم عليه او انذاره او فرض رسوم الإلغاء على الكابتن و قدرها : اذا كانت خلال الفترة من 48 ساعة حتى 24 ساعة رسوم الإلغاء هي ( 5% ) , و اذا كانت خلال الفترة من 24 ساعة حتى 12 ساعة رسوم الإلغاء هي ( 5% ) , واذا كانت خلال الفترة من 12 ساعة حتى موعد مغادرة الرحلة فإن رسوم الإلغاء هي ( 20% ) .
  • في حال تكرار الالغاء من قبل الكابتن فهذا يضعف من تقييم السائق وبالتالي يتم حظره من التطبيق والغاء التعامل معه .
  • الغاء الرحلة من سير :

في حال تم الغاء الرحلة من قبل سير لأي سبب كان ( على سبيل المثال لا الحصر: تعطل التطبيق – قوة قاهرة ....الخ ) فيتم إعادة مبلغ الرحلة الى الراكب كرصيد للراكب في التطبيق دون تحمل سير أية مبالغ أخرى .

في حالة عدم وصول الكابتن لموقع الوصول المحدد من طرف العميل ولم يتم تجاوب الكابتن مع فريق العمل في سير وارفاق اسباب واضحة لعدم وصوله للموقع المحدد فإنه يحق لسير الغاء الرحلة مع فرض غرامة الالغاء " ٢٠٪؜ " على الكابتن من قيمة الرحلة .

اجراءات كورونا -١٩ :

يجب ان تكون حالة الركاب في تطبيق توكلنا هي " محصن ، محصن جرعة اولى او محصن متعافي " 

تقع مسؤولية التحقق من حالة الركاب في تطبيق توكلنا على الكابتن ، لذلك يجب على كل كابتن التأكد من حالة كل راكب في تطبيق توكلنا قبل بدء الرحلة وعدم نقل الركاب الذين حالتهم في تطبيق توكلنا غير الحالات الثلاثة " محصن ، مجحصن جرعة اولى او محصن متعافي " 

سير لا تتحمل اي مسؤولية تنتج عن نقل اي كابتن لأي راكب غير متوافق مع الحالات المذكورة اعلاه ، ويتحمل الكابتن كامل المسؤولية على ذلك .

عرض اليوم الوطني
كاش باك بنسبة ٩١٪؜ من سعر الرحلة المحجوزة بتاريخ خلال الفترة ٢١ / ٩ الى ٢٤ / ٩
يعود كرصيد في محفظة الراكب بعد اكتمال الرحلة ليتم استخدامه في الرحلات القادمة